القلب الحنون


    غضب عالمي ضد جريمة حرق القرآن الكريم

    شاطر
    avatar
    ڪۘۘڶـْﯥ آنْْـۈثـۃ
    قلب فعال

    المشاركات : 74
    نقاط : 181
    تاريخ التسجيل : 20/06/2010

    غضب عالمي ضد جريمة حرق القرآن الكريم

    مُساهمة من طرف ڪۘۘڶـْﯥ آنْْـۈثـۃ في السبت سبتمبر 18, 2010 1:05 pm






    جددت كنيسة أمريكية صغيرة إصرارها على حرق مئات النسخ من المصحف الشريف بعد غد السبت، في وقت صدرت إدانات وتحذيرات من دول وحكومات في الشرق والغرب، ومرجعيات دينية إسلامية ومسيحية ويهودية، ومنظمات دولية واقليمية تنبه إلى العواقب الوخيمة التي يمكن أن تترتب على مثل هذه الخطوة .

    وأعلن القس تيري جونز أنه “ينوي باصرار” المضي في تنفيذ ما توعد به من حرق مئات النسخ من المصحف . واعربت وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون عن سرورها “للإدانة الواضحة التي لا لبس فيها ضد هذا العمل المشين والمخزي والتي صدرت عن المسؤولين الروحيين الأمريكيين من جميع الديانات، من المسيحيين الانجيليين الى الحاخامات اليهود، كما عن المسؤولين الامريكيين العلمانيين وقادة الرأي” .

    واعتبر الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون ان مثل هذه الأعمال لا يمكن ان تحظى بدعم “أي ديانة” . ووصفتها المستشارة الألمانية انجيلا ميركل ب”المشينة” والتصرف الخاطىء . وأعلن ممثل الأمم المتحدة الخاص في افغانستان ستيفان دي ميستورا “إذا ما حصل عمل مشين كهذا، فإنه سيعزز ذرائع الذين يعارضون السلام والمصالحة في أفغانستان” . أما وكالة تنسيق المساعدة لافغانستان فلفتت باسم منظمات أفغانية وأجنبية إلى أن مثل هذه المبادرة قد يؤدي إلى قتل مدنيين ابرياء وعمال انسانيين” . وقال وزير الدفاع الكندي بيتر ماكاي إن هذه “الشتيمة لكل المؤمنين” قد تعرض للخطر الجنود الكنديين المنتشرين في أفغانستان .

    وحذر السفير الأمريكي في بغداد جيمس جيفري من تعريض حياة الجنود والمدنيين الأمريكيين في العراق والمنطقة لخطر كبير . ودانت وزيرة خارجية الاتحاد الأوروبي كاثرين اشتون المبادرة وأكدت “احترام كل المعتقدات الدينية” .

    كما دانها الأمين العام للجامعة العربية عمرو موسى بشدة واعتبرها مشروعا يقوم به شخص “متطرف” . وحذر الازهر من “تخريب” العلاقات بين واشنطن والعالم الإسلامي . وأكدت ايران ان تنفيذ المشروع سيثير ردود فعل “لا يمكن السيطرة عليها”، واعتبرت جماعة الاخوان المسلمين في مصر ان ذلك سيزيد من الحقد حيال الولايات المتحدة في العالم المسلم . واعتبرت حماس ان المشروع عمل “استفزازي” وطالبت الإدارة الامريكية باتخاذ اجراءات لايقافه، واعتبر حزب جبهة العمل الإسلامي، ان المشروع يشكل “اعلان حرب على الشعوب الاسلامية” .

    وندد الفاتيكان “بمبادرة مسيئة حيال كتاب تعتبره طائفة دينية مقدساً”، معربا عن “قلقه العميق”، وذلك في بيان للمجلس البابوي للحوار بين الاديان .

    وكتب اتحاد 20 ألف كنيسة مسيحية بروتستانتية في إندونيسيا إلى الرئيس أوباما تحضه على التدخل



      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس نوفمبر 15, 2018 12:17 pm